تكنولوجيا الفحم النظيفة للتنمية Clean Coal Technology Development

May 20, 2010

1) New Coke Production Technology (SCOPE21)   تكنولوجيا جديدة الكوك الإنتاج  تكنولوجيا جديدة لإنتاج الفحم ذو مواصفات الية التنميه النظيفه (SCOPE21)
نجحنا (التنمية المشتركة مع اليابان للحديد والصلب الاتحاد) من أجل المساهمة في الحد من المشاكل البيئية في العالم ، الرائدة في تطوير بعض فحم الكوك لتصنيع التكنولوجيا التي يمكن CO2 خفض بنسبة 20 ٪ بالمقارنة مع الطرق التقليدية (2003). تطبيق هذه التكنولوجيا وليس فقط الحد من انبعاثات CO2 ، ولكن عن طريق مزج إلى 50 ٪ من الفحم مع البخار ، وسوف يتيح لنا أيضا لمواجهة ارتفاع تكاليف فحم الكوك. وزيادة الإنتاجية 2.4 مرات ، وأنه من المتوقع انها سوف تكون متاحة تجاريا في عدة سنوات مما يجعل من الممكن إجراء تخفيض بنسبة 18 ٪ في تكلفة تكلفة انتاج فحم الكوك. وفازت هذه التكنولوجيا في معهد اليابان للجائزة تكنولوجيا الطاقة في عام 2004

2) Efficie nt Co-Production with Coal Flash Partial Hydro-pyrolysis Technology(ECOPRO) الانحلال الحراري الجزئي  هنا يعتمد على ارتفاع ضغط مجرور فرن رد فعل سرير يضم غرفتين للجزء الأكسدة الجزئية (الجزء السفلي) والجزء إصلاح (الجزء العلوي) ، وهذا الترتيب يعطي كفاءة عاليه في استخدام الطاقة من خلال الاستفادة من الحرارة ارتفاع درجة حرارة الغاز من تغويز الفحم للرد الانحلال الحراري. ويتم إنتاج النفط الخفيف غاز الإصطناع syngas الغنية وعلاوة على ذلك والهيدروجين عن طريق فرن رد فعل واحد عن طريق جعل الهيدروجين جزء إصلاح الغلاف الجوي. ضوء يصبح النفط المواد الخام الكيميائية العطرية مثل ارتفاع القيمة المضافة أو النفثالين ، وsyngas ليتم استخدامه من أجل الكيميائي (الميثانول) والوقود النظيف الاصطناعية (جي تي ال) المتكامل الإنتاج وتغويز الفحم الدورة المركبة (إلى غاز). تطوير نموذج مختلف عن الدعم المالي المشروط مجال الكيمياء / كهرباء / الصلب يتم تمكين على أساس هذه التكنولوجيا. نحن إجراء دراسة التشغيل بعد الانتهاء من محطة تجريبية في مدينة كيتاكيوشو في آب / أغسطس 2006 ، وخطة تعزيز الأعمال التي وضعت تظاهرة دولية مشتركة مع الدول الآسيوية في مجال الرؤية في الوقت نفسه. Coal Flash Partial
 Hydrogen Production by Reaction-Integrated Novel Gasification Process 3)(HyPrRING) هذا هو واحد من إنتاج الهيدروجين عالية الكفاءة العملية من الفحم. المفهوم الأساسي وراء عملية التكامل هو رد فعل الماء من الكربون والماء والغاز رد فعل التحول ، وامتصاص CO2 رد فعل في مفاعل واحد ، عند درجة حرارة حوالي 650 درجة مئويه ، والضغط من 3 ميغاباسكال أو أكثر. كما هو مبين  في الرسم البياني ، وإدخال من الفحم ، وهو ماصة(CaO)  المياه في مفاعل عالي الضغط يعجل التحلل من الفحم ، و ، في نفس الوقت ، وينتج من CO2 يتم إصلاح هذا في CaCO3 من ماصة . رد فعل لاحق يحل الماء لإنتاج كمية كبيرة من الهيدروجين. بعد تكلس CaCO3 ، يتم وضع مرة أخرى على تساو في مفاعل مع والفحم CO2 ويمكن استردادها.
 4) Hyper Coal developing
ان العمل على تطوير الفحم   بدون رماد  ashless (الفحم المفرطة) ، ويكون عادة ذو رماد مركيزبرقم هيدروجيني قلوي منخفضة للغاية ، من خلال معالجة الفحم مع التبادل الأيوني ، والاستخلاص بالمذيبات وتطبيقات البحث عن المسحوق توليد الطاقة التي تعمل بالفحم ، توربينات الغاز ، وهي المادة الخام لتغويز الفحم وكيلا لتكرير النفط والمعادن والموثق لإنتاج فحم الكوك. للحصول على نظام الدورة المركبة لتوليد الطاقة لحرق مباشرة مع توربينات الغاز ، ونحن نتوقع لتحقيق الكفاءة صافي 48 ٪. كمية الفحم فرط بواسطة الاستخلاص بالمذيبات حوالي 60 ٪ من الفحم الأصلي والباقي 40 ٪ من الفحم يصبح الفحم المتبقية مع الرماد من حوالي 15 ٪. ويمكن استخدام هذا الفحم المتبقي في النظم القائمة لتوليد الطاقة الحرارية مع احتراق الفحم المسحوق. ومن المتوقع أن الكفاءة العامة على حد سواء عند استخدام المفرط للفحم وفحم المتبقية لتكون 45 ٪ ، وانبعاثات CO2 يمكن تخفيض بنسبة 13 ٪ بالمقارنة مع القائمة التي تعمل بالفحم لتوليد الطاقة الحرارية.
 5) CO2 Capture from pulverized coal fired power station by apllying Oxy-fuel Combustion
 مازال العمل على سلسلة الاختبارات باستخدام وقود احتراق الأكسجين في القائمة على الفحم اطلقت محطة توليد الكهرباء (Callide محطة للكهرباء في استراليا) لالتقاط CO2 ، وحقن تحت الارض واصلاحها. هذا هو اختبار في العالم مظاهرة الأول من القبض على CO2 وتخزينه) تقنية بامتصاصه CO2 من الفحم محطة للطاقة. وقد تم اختيار اختبار مظاهرة باعتباره مشروعا نموذجيا للشراكة آسيا والمحيط الهادئ (كونا) حول التنمية النظيفة والمناخ. اطلقت الفحم عندما يتم تطبيق تقنية احتجاز الكربون وتخزينه ، ومحطات الطاقة واستخدام الأوكسجين لحرق الفحم بدلا من الهواء والذي يكون عادة استخدامها. معظم غازات المداخن المنبعثه من هذا النظام هو احتراق متكاملCO2 والتي يمكن فصلها بسهولة والقبض عليه. لهذا غازات المداخن ، وهناك حاجة إلى أصغر أكاسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين أو إزالة الأنظمة يمكن القضاء عليها حتى يكون. هذه التقنية تتيح استرداد التكاليف المنخفضة CO2 في كل من القائمة ومحطات توليد الطاقة الجديدة وCO2 التخزين في أحواض الفحم أو مستودعات المياه الجوفية. وهذا تحقيق نظيفة لتوليد الطاقة تعمل بالفحم خالية من CO2. (فاز هذا الأسلوب على جائزة من جمعية احتراق اليابان).
6) Development of Next-generation IGCC / IGFC (A-IGCC / A-IGFC)
يمكن الجمع بين تغويز الفحم تكنولوجيا عالية الكفاءة مع صفر من الانبعاثات. مع تكنولوجيا تغويز الفحم في صلب ، لذا جاءت التطورات في التجارب المتنوعة نموذج الدعم المالي المشروط ، مثل كفاءة عالية وقيادة القوات البرية العراقية إلى غاز ، وإنتاج الهيدروجين والميثانول ، وبورصة دبي للطاقة ، والإنتاج المشترك للطاقة الكهربائية مع المواد الكيميائية والحديد . أن إعادة استخدام فكرة exergy ، وإعادة تدوير العادم الحرارة من توربينات الغاز أو الصلبة التي تعمل بخلايا الوقود في تفاعله الماص للحرارة داخل فرن تغويز البخار إصلاح. وتشير التقديرات إلى أن إعادة تدوير سوف exergy تحسين الكفاءة بنسبة 10 ٪ ، ومن جذب الانتباه باعتبارها عملية للحد من الانبعاثات إلى الصفر ، مع سهولة انفصال ، وجمع ، والتثبيت من CO2 ، واستخدام مصادر الطاقة تنوعا. ( ارجو مراجعة الورقه العلميه التي قمنا بتحميلها منذ يومين)

Filed under: Uncategorized

Leave a Comment

(required)

(required), (Hidden)

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

TrackBack URL  |  RSS feed for comments on this post.


Slideshow

Get the Flash Player to see the slideshow.

Blogroll

Galleries

MyActivitiesMyGallerYMansari

Slideshow

Get the Flash Player to see the slideshow.

Galleries

MyGallerYMyActivitiesMansari